تهدد الصحة.. مؤشرات تدل على حاجة جسمك إلى شرب الماء

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن تهدد الصحة.. مؤشرات تدل على حاجة جسمك إلى شرب الماء عبر صحافة نت الإمارات والان إلى التفاصيل :

يمثل الماء 60٪ من جسم الإنسان وهو ضروري للحفاظ على وزن صحي وإزالة السموم من الجسم وإنتاج سوائل الجسم (مثل اللعاب).

 

يساهم الماء أيضًا في وظيفة الأمعاء الطبيعية، والأداء الأمثل للعضلات، والحفاظ على بشرة نظيفة وشابة، ومع ذلك، يمكن أن يسبب نقص مياه الشرب الجفاف وأعراضًا سلبية أخرى.

 

علاوة على ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى تذكيرك عليك بشرب الما ، فقد ترغب في معرفة بعض العلامات على أنك لا تشرب كمية كافية من الماء، حتى تتمكن من مراقبة المياه التي تحتاجها في الوقت المناسب والحصول عليها هذا مهم بشكل خاص عندما يكون الطقس حارًا.

 

واحدة من أسهل العلامات لتحديد ما إذا كنت بحاجة لشرب الماء هي الشعور بالعطش، كما لو أننا جميعًا نعلم أنه أمر بديهي ، لكن الناس عادة ما يتجاهلون ذلك، وفقاً لموقع “روسيا اليوم”.

 

وفي نفس الإطار يوجد علامات الجفاف الخفيف، بما في ذلك الصداع والشعور بالتعب وبأنك تسخن، وبجفاف الفم، والغثيان. ويقول الدكتور كيث غرايمز، وهو طبيب عام في Babylon ، لموقع “ميترو” البريطاني: “في الطقس الحار، تفقد أجسامنا المزيد من الماء من خلال التعرق والتنفس، ما يزيد من خطر الإصابة بالجفاف. ولحسن الحظ، تكيف البشر ببراعة مع هذا التحدي على مدى آلاف السنين، ولدينا عدد من الآليات للحفاظ على توازن مستويات السوائل لدينا، وتساعد أجهزة الاستشعار الموجودة في أدمغتنا على اكتشاف التغيرات في حالة الترطيب، ما يؤدي إلى العطش وانخفاض التبول”

 

وأوضح: “أعراض الجفاف الخفيف قد تشمل الصداع ، والتعب ، والغثيان ، وجفاف الفم أو الشفتين، ولا يوجد دليل يدعم الخرافة القائلة بأن العطش هو أحد الأعراض المتأخرة، لذا استمع إلى جسمك وأضف الماء حسب الحاجة”.

 

ولا يوجد لدى بعض الأشخاص مؤشرات ظاهرة للجفاف، وإذا كان هذا هو الحال بالنسبة لك، فيمكنك الحصول على رشفات صغيرة من الماء ومنتظمة، على مدار اليوم.

 

ومن جهته أشار الدكتور غرايمز إلى أنه مع تقدم الناس في السن، “تتضاءل استجابة عطشهم للجفاف”، على سبيل المثال. لذا، مع تقدم العمر، عليك التأكد من أنك تحافظ على نفسك مليئا بالماء طوال اليوم بدلا من انتظار الشعور بالعطش.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر تهدد الصحة.. مؤشرات تدل على حاجة جسمك إلى شرب الماء الذي نشر بتاريخ : الثلاثاء 2020/06/30 الساعة 09:12 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الأكثر قراءة
( صحافة نت الإمارات ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..