فيروس “ليزا” يصيب 4 حالات في إيطاليا.. ومصدر انتشاره مفاجأة

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن فيروس “ليزا” يصيب 4 حالات في إيطاليا.. ومصدر انتشاره مفاجأة عبر صحافة نت الإمارات والان إلى التفاصيل :

أُثيرت حالة من الذعر لدى الإيطاليين لأنهم توقعوا ظهور فيروس نادر جديد في العالم، مما دفع وزارة الصحة الإيطالية إلى تشكيل فريق علمي تقني للتعامل مع هذا الفيروس وهو “ليزا” النادر وبعد إتمام التحقيق تم التأكد من وفاة قطة وهلم يظهر إلا مرة واحدة بالعالم في الخفافيش.

 

توفت القطة بعد فترة وجيزة من عض صاحبتها، التي تعيش معها في مدينة أريتسو الشمالية.

 

وأظهرت الفحوصات التي أجريت على القطة بعد نفوقها أنها كانت مصابة بالفيروس النادر، وفقا لوكالة الأنباء الإيطالية “أنسا”.

 

بعد أن كان مكتب الصحة العامة في أريتسو مسؤولاً عن المتابعة مع 4 أشخاص كانوا على اتصال بالقط، كان من الواضح أنهم أصيبوا بفيروس “ليزا” ، أحد أنواع فيروسات الكلاب، وهؤلاء الأشخاص الأربعة هم 3 أفراد من الأسرة والطبيب البيطري للقطة بأمصال الجلوبيونات المناعية.

 

من أجل دراسة الحالة بشكل أكثر دقة وعمقًا، بعد التحقيق الوبائي الذي أدى إلى الحادث، تم تشكيل فريق علمي تقني، تم التشاور معه مع منطقة توسكانا في وزارة الصحة الإيطالية ، ويتألف من خبراء ومحليين ووطنيين المشاركة المؤسسية.

 

ومن جانبها قالت مستشارة الصحة ستيفانيا ساكاردي “نحن على اتصال دائم مع الوزارة لرصد الوضع، الذي هو تحت السيطرة، لأننا حددنا الحالة على الفور ووضعناها موضع التنفيذ بإجراء جميع التدابير اللازمة”.

 

والجدير بالذكر أنه في عام 2002، عُثر على فيروس”ليزا” مرة واحدة فقط، في جميع أنحاء العالم، في خفاش قوقازي دون تأكيد قدرته على إصابة الحيوانات الأليفة أو البشر.

 

 

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر فيروس “ليزا” يصيب 4 حالات في إيطاليا.. ومصدر انتشاره مفاجأة الذي نشر بتاريخ : الثلاثاء 2020/06/30 الساعة 08:33 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الأكثر قراءة
( صحافة نت الإمارات ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..