دبي تحدد 8 إجراءات احترازية و9 ضوابط عامة لإقامة الصلاة في مساجدها

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن دبي تحدد 8 إجراءات احترازية و9 ضوابط عامة لإقامة الصلاة في مساجدها عبر صحافة نت الإمارات والان إلى التفاصيل :

حددت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي 8 إجراءات احترازية، و9 ضوابط عامة لإقامة الصلاة في المساجد.

 

وأكدت الدائرة أن رفع تعليق الصلاة في المساجد يكون تدريجياً، بطاقة استيعابية لا تتجاوز 30% لكل مسجد، في حين يستمر تعليق صلاة الجمعة في المساجد حتى إشعار آخر.

 

وتضمنت لائحة الإجراءات الاحترازية للمصلين، ترك صف فارغ بين كل صفين من المصلين، وترك مسافة بين كل مصلٍ وآخر بمعدل 3 أمتار، والتأكيد على المصلين بضرورة ارتداء الكمامات والقفازات، وعدم لمس المصاحف، وإحضار سجادة الصلاة الخاصة بكل مصلٍ وعدم تركها في المسجد، كما يجب على المصلين عدم المصافحة باليد والاكتفاء بالتلويح والسلام عن بُعد.

 

وأشارت اللائحة إلى أنه “على المصلين عدم إقامة التجمعات قبل الصلاة أو بعدها، وكذلك عدم إقامة أي صلاة جماعة أو منفردة بعد الانتهاء من صلاة الجماعة خلف إمام المسجد، ويلتزم الجميع بمغادرة المسجد بعد الانتهاء من صلاة الفريضة”، ووجهت اللائحة بعدم ارتياد المسجد لمن يعانون أمراضاً مزمنة أو مناعة منخفضة، في حين تم توجيه كبار السن فوق 60 سنة والأطفال تحت 12 سنة بأفضلية إقامة الصلاة في المنازل.

 

وشملت لائحة الضوابط العامة لإقامة الصلاة في المساجد فتح المسجد من رفع الآذان إلى الانتهاء من صلاة الفريضة لمدة 20 دقيقة فقط، وتقام صلاة الفريضة مباشرة بعد الآذان، وإغلاق المسجد مباشرة بعد صلاة الفريضة، كما أنه يمنع توزيع الكمامات والقفازات عند مدخل المسجد من قبل رواد المساجد.

 

كما تضمنت لائحة الضوابط منع جميع أنواع التبرعات الغذائية أو التوزيع عند مدخل المسجد، والإبقاء على أبواب المسجد مفتوحة من بداية رفع الآذان وحتى انتهاء الصلاة، وأيضاً الإبقاء على مصلى النساء مغلقاً حتى إشعار آخر، بالإضافة إلى الإبقاء على دورات المياه والمواضئ مغلقة حتى إشعار آخر، على أن يتم التأكد من التزام المصلين بإرشادات وضوابط إقامة الصلاة في المساجد، وفق صحيفة “البيان”.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر دبي تحدد 8 إجراءات احترازية و9 ضوابط عامة لإقامة الصلاة في مساجدها الذي نشر بتاريخ : الثلاثاء 2020/06/30 الساعة 08:33 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الأكثر قراءة
( صحافة نت الإمارات ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..