علاجات منزلية للتخلص من التهاب الكاحل

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن علاجات منزلية للتخلص من التهاب الكاحل عبر صحافة نت الإمارات والان إلى التفاصيل :

التهاب المفاصل يمكن أن يصيب الكاحل ويصاحبه شعور بالألم وصعوبة في الحركة، وربما مضاعفات خطيرة قد تصل إلى مشاكل بالساق مالم يتم تدارك الموضوع في أوله.

تعرف في هذه المقالة على خمس علاجات منزلية لالتهاب الكاحل وفقاً لموقع إرم نيوز:

الماء الساخن والبارد

يمكن استخدام  وسادة تدفئة على مفصل الكاحل، وهذا يساعد على تعزيز الدورة الدموية والشعور بالراحة من تيبس المفاصل والعضلات، كما تساعد الكمادات الباردة على تقليل الورم وتسكين الألم.

يمكن استخدام العلاج الساخن والبارد سويًا، ولكن في حال ملاحظة أية إصابة في الجلد، يجب التوقف على الفور.

النظام الغذائي

للغذاء دور هام في مكافحة التهاب المفاصل، يساعد فيتامين د اولأطعمة الغنية بأوميجا 3، مثل المكسرات والبذور والأسماك كالسلمون والتونة والسردين، كما الفاكهة والخضار في التغلب على الألم.

التدليك

يمنع التدليك إنتاج هرمون الإجهاد الكورتيزول والمادة العصبية P، التي ترتبط بالألم، كما أنه يعزز مستويات هرمون السيروتونين الذي يحسن المزاج.

رفع القدمين

يمكن الاعتماد على تقنية رفع الكاحل لتقليل التورم، خاصة في الليل، عن طريق وضع وسادتين أسفل القدم أثناء النوم، يسهم ذلك بتصريف السوائل الزائدة من الكاحلين، كما يمكن أيضًا وضع القدم على كرسي أثناء الجلوس لفترة طويلة.

 تمارين الكاحل

تساعد بعض التمارين في فك التيبس: استلقِ على ظهرك وحاول تدوير كاحلك أولاً في اتجاه عقارب الساعة، ثم في عكس اتجاه عقارب الساعة.

شاهد المقال علاجات منزلية للتخلص من التهاب الكاحل على الإمارات نيوز.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر علاجات منزلية للتخلص من التهاب الكاحل الذي نشر بتاريخ : الأحد 2020/10/18 الساعة 05:40 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

( صحافة نت الإمارات ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..