راغب علامة يكشف أن لبنان والإنسان أحقّ من الطائفية الفاسدة

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن راغب علامة يكشف أن لبنان والإنسان أحقّ من الطائفية الفاسدة عبر صحافة نت الإمارات والان إلى التفاصيل :

نشر الفنان اللبناني راغب علامة، عبر حسابه الشخصي موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، يعلن عن حزنة الشديد لما وصل إليه لبنان من تدن في جميع وزاراته، على حد تعبيره، وغرد علامة: "نريدها ثورة سلمية حضارية، ثورة الإنسان والوطن والخير والحق والعدل، فطالما هناك طائفية سياسية لن تتحقق أحلام المواطن لأن الوطن والإنسان أحقّ من الطائفية الفاسدة.. العدل فوق كل اعتبار، الطبقة الفاسدة عاشت وتسلطت ونهبت وأفسدت على اسم الطائفية.. لا للطائفية نعم للإنسان وللبنان الوطن".يذكر أن "علامة" شن مؤخرا هجومًا حادًا على المسؤولين في لبنان، واصفًا إياهم بـ"الحرامية والمجرمين والقتلة".

وكتب "علامة": "أسأل نفسي؛ ماذا يشعر حكام لبنان بعد أن أوصلوا البلد إلى هذا الانهيار الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والسياسي؟"، متسائلًا: "ماذا يشعر هؤلاء بعد أن حولوا 90% من شعب لبنان إلى فقراء؟.. ماذا يشعر هؤلاء عندما يؤكد الجميع أنهم حرامية ومجرمون وقتلة!.. هل سيخجلون من أحفادهم بعد مماتهم ممّا فعلت أيديهم؟".وكان الفنان اللبناني راغب علامة، قد هاجم مؤخرًا نظام لبنان، عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وكتب: "نظام فاسد، نظام مجنون، نظام بلا أخلاق، نظام منحرف، نظام موبوء، نظام ظالم، نظام خائن، نظام شحّاد، نظام للتهجير".

وأضاف: "نظام للسرقة والنهب، نظام ليس فيه أمل ولا مستقبل ولا عزّة ولا كرامة لإنسان ولا تقدُّم ولا وطنية! هذا هو النظام اللبناني، هكذا أرادوه من يحكمونه".يُذكر أن لبنان تعرضت لانفجار هائل نتج عنه إصابات بالغة، وعدد كبير من حالات الوفاة سواء من الفنانين أو المواطنين.وأحيا "علامة" ذكرى مرور 40 يومًا على انفجار مرفأ بيروت، الذي راح ضحيته الاَلاف، ونشر علامة رسالة صوتية عبر حسابه على "إنستجرام"، قال فيها: "شو بدي أقول، أربعين يوم على هذه الفاجعة الجريمة الأليمة جريمة مرفأ بيروت، اللي راح ضحيتها أكتر من 180 ضحية شهداء وأكثر من 6 اَلاف جريح و40 ألف بيت مدمر بالكامل منهم بيتي وبيت ولادي".

واستكمل: "بيت أصدقائي وجيراني والحي اللي بعيش فيه مثل أحياء بيروت كلها بسبب إهمال طبقة سياسية ما كان همها إلا تحط جماعتها بالأماكن اللي عايزاها عشان ينهبوا المواطن، ومن كام يوم حريقة تانية بمرفأ بيروت وكانهم لم يتعلموا الدرس وكأنهم عايشين بغير كون وعمالين يتخانقوا

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر راغب علامة يكشف أن لبنان والإنسان أحقّ من الطائفية الفاسدة الذي نشر بتاريخ : الأحد 2020/10/18 الساعة 05:35 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صوت الإمارات - الرئيسية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت الإمارات ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..