احذر.. عليك الامتناع عن تناول هذه الأطعمة عند الشعور بالصداع

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن احذر.. عليك الامتناع عن تناول هذه الأطعمة عند الشعور بالصداع عبر صحافة نت الإمارات والان إلى التفاصيل :

بات الصداع جزءاً لا يتجزأ من حياة الكثيرون في ظل الضغوط الحياتية اليومية، ولكن الذي يجب الحذر منه هو تناول عدد من الأطعمة خلال الشعور بألم الصداع، حيث كشف أخصائيا التغذية الطبيبان الإسبانيان ساندرا باكيرا وألفارو سانتشيز، أنه على من يعاني من الصداع الامتناع عن تناول بعض أنواع الأجبان والحمضيات ومواد ومشروبات أخرى.

 

وأضاف الخبيران، فمثلا عند الصداع يجب الامتناع عن تناول الأجبان الزرقاء، لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الهيستامين المشتق من حمض الهيستيدين الأميني. ولنفس السبب يجب عدم تناول الحمضيات أو التقليل من تناولها، لأنها غنية أيضًا بالهيستامين ولها تأثير موسع للأوعية. كما أنه يمكن أن تسبب القهوة الصداع أيضا. فتناول 3-4 أكواب أو أكثر من مشروب يحتوي على الكافيين، يمكن أن يسبب الصداع عند الأشخاص الذين يعانون دوريا من الصداع النصفي، وفي نفس الوقت، تقليل كمية الكافيين، يمكن أن يسبب لهم الصداع أيضا.

 

ويشير الخبيران، إلى أنه نظرا لاحتواء الأفوكادو على نسبة عالية من الهيستامين، فيجب على الذين يعانون من الصداع الامتناع عن تناوله، على الرغم من احتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية المفيدة للقلب. ويضيف سانتشيز، كما يحتوي النبيذ الأحمر أيضا على كمية كبيرة من الهيستامين، لذلك إذا كان الشخص يعاني من الصداع الدوري عليه الامتناع عن تناوله بصورة نهائية، وبصورة عامة جميع المشروبات الكحولية تسبب الصداع.

 

ومن جانبها تقول باكيرا، تحتوي اللحوم المصنعة، على كمية كبيرة من الهيستامينن إضافة إلى احتوائها على نسبة عالية من الدهون المشبعة، لذلك ينصح بالتخلي عن تناولها أيضا. ووفقا لهما، بشكل عام، على الشخص الذي يعاني من الصداع تناول الطعام كل ثلاث ساعات قدر الإمكان، “لأن مستوى الجلوكوز في الدم ينخفض عندما لا نتناول الطعام فترة طويلة، ما قد يسبب الصداع أيضا، كما تسمح الوجبات الخفيفة المتكررة بتخفيف العبء على المعدة”.

شاهد المقال احذر.. عليك الامتناع عن تناول هذه الأطعمة عند الشعور بالصداع على الإمارات نيوز.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر احذر.. عليك الامتناع عن تناول هذه الأطعمة عند الشعور بالصداع الذي نشر بتاريخ : الأحد 2020/10/18 الساعة 05:05 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت الإمارات ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..