خلت من أي إشارة للقضية الفلسطينية.. النص الكامل لـ”اتفاقيات التطبيع” بين الإمارات والبحرين وإسرائيل

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن خلت من أي إشارة للقضية الفلسطينية.. النص الكامل لـ”اتفاقيات التطبيع” بين الإمارات والبحرين وإسرائيل عبر صحافة نت الإمارات والان إلى التفاصيل :

خلا نص “اتفاقية التطبيع” الموقّعة بين إسرائيل من جهة والإمارات والبحرين من جهة أخرى من أي إشارة إلى القضية الفلسطينية، وفق تفاصيل اتفاق سلام “معاهدة إبراهيم” التي نشرت تفاصيلها صحيفة “هآرتس” العبرية، الأربعاء 16 سبتمبر/أيلول 2020.

بينما نصت الاتفاقية التي وُقّعت الثلاثاء 15 سبتمبر/أيلول في البيت الأبيض على تطبيع كامل للعلاقات الدبلوماسية والاقتصادية تشمل جميع المجالات.

في ما يلي بنود الاتفاق الذي وقّعت عليه الدول الثلاث برعاية أمريكية:

إقامة السلام والعلاقات الدبلوماسية والتطبيع:

يتم بموجب المعاهدة إقامة السلام، والعلاقات الدبلوماسية، والتطبيع الكامل للعلاقات الثنائية بين الإمارات العربية المتحدة ودولة إسرائيل.

 المبادئ العامة:

تسترشد كافة الأطراف في علاقتها بأحكام ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي التي تحكم العلاقات بين الدول. وعليهم تحديداً احترام والاعتراف بسيادة الآخر وحقه في العيش بسلامٍ وأمن، وإقامة علاقات ودية قائمة على التعاون بينهم وبين شعوبهم، وتسوية كافة الخلافات بينهم بالوسائل السلمية.

 إنشاء سفارات:

يتعيّن على الأطراف تبادل السفراء المُقيمين في أقرب وقتٍ مُمكن من الناحية العملية بعد التوقيع على هذه المعاهدة، وإقامة علاقات دبلوماسية وقنصلية، وفقاً لقواعد القانون الدولي المعمول بها.

 السلام والاستقرار:

تُولي أطراف المعاهد أهميةً كُبرى للتفاهم المشترك، والتعاون، والتنسيق بينها في مجالات السلام والاستقرار بصفتها ركيزةً أساسية للعلاقات ووسيلةً لتعزيز تلك المجالات في الشرق الأوسط ككل. وتتعهّد الأطراف باتّخاذ الخطوات اللازمة لمنع أيّ أنشطة إرهابية أو عدوانية ضد بعضها البعض من أو على أراضيها، علاوةً على رفض أيّ دعمٍ لتلك الأنشطة في الخارج أو السماح بذلك الدعم من أو على أراضيها. واعترافاً بعهد السلام والعلاقات الودية الجديد بينهم، والأهمية المركزية للاستقرار في رفاهية شعوبهم وشعوب المنطقة؛ تتعهّد الأطراف بدراسة هذه الأمور ونقاشها بصورةٍ منتظمة، والتوصّل إلى اتفاقيات وترتيبات مُفصّلة بشأنها من ناحية التنسيق والتعاون.

 التعاون والاتفاقيات في المجالات الأخرى:

يتعيّن على الأطراف العمل من أجل دفع قضية السلام والاستقرا

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر خلت من أي إشارة للقضية الفلسطينية.. النص الكامل لـ”اتفاقيات التطبيع” بين الإمارات والبحرين وإسرائيل الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2020/09/16 الساعة 01:36 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت الإمارات ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..