شراكة إماراتية إسرائيلية لتأسيس خط ملاحي يربط دبي بإيلات

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن شراكة إماراتية إسرائيلية لتأسيس خط ملاحي يربط دبي بإيلات عبر صحافة نت الإمارات والان إلى التفاصيل :

سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة موانئ دبي وشلومي فوغيل مالك شركة دوفرتاور الإسرائيلية (موانئ دبي)

الأخبار  إسرائيلالإماراتإسرائيل شيبياردزموانئ دبيالتعاون الإسرائيلي الإماراتي

قالت شركتا دوفرتاور الإسرائيلية وموانئ دبي العالمية الإماراتية، اليوم الأربعاء، إنهما وقعتا عدة اتفاقات للتعاون في أنشطة الشحن والموانئ.

ووفقاً لـ"رويترز" فإن شركة دوفرتاور مملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي شلومي فوغيل، وهو من مالكي شركة إسرائيل شيبياردز وميناء إيلات. وستدرس إسرائيل شيبياردز وموانئ دبي التقدم بعرض مشترك لميناء حيفا، وهو بصدد الخصخصة.

وذكرت دوفرتاور أنها ستدخل في شراكة أيضاً مع موانئ دبي العالمية لتأسيس خط شحن بحري مباشر بين دبي وإيلات، وستدرس إسرائيل شيبياردز والأحواض الجافة العالمية دبي إبرام شراكة في إنتاج وتسويق منتجات بدبي.

وأوضحت موانئ دبي العالمية وجمارك دبي وشركة دوفرتاور، في بيان مشترك، أنهم يستكشفون فرص تطوير العلاقات التجارية بين الإمارات وإسرائيل، إذ جرى توقيع مذكرات تفاهم حول إمكانية تطوير الموانئ والمناطق الحرة والبنى التحتية للتجارة.

وأفاد البيان أن موانئ دبي العالمية وقعت عدداً من مذكرات التفاهم مع شركة دوفرتاور، وذلك في إطار تقييم فرص تطوير البنية التحتية اللازمة للتجارة بين الإمارات وإسرائيل، وكذلك تعزيز الحركة التجارية في عموم المنطقة.

ووقع سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، ثلاث مذكرات تفاهم مع شركة دوفرتاور. وتغطي مذكرات التفاهم مجالات تعاون تشمل قيام موانئ دبي العالمية بتقييم تطوير الموانئ الإسرائيلية، وكذلك تطوير مناطق حرة، وإمكانية إنشاء خط ملاحي مباشر بين ميناء إيلات وميناء جبل علي.

إضافة إلى مساهمة "جمارك دبي" في تسهيل التجارة بين المؤسسات الخاصة من الجانبين، من خلال تطبيق أفضل الممارسات الجمركية السلسة والمبتكرة، واستكشاف "الأحواض الجافة العالمية" فرص العمل مع أحواض بناء، وإصلاح السفن الإسرائيلية على مبدأ المشروعات المشتركة لتطوير وتصنيع وتسويق منتجات أحواض بناء وإصلاح السفن.

تفاهم في مختلف المجالات

ويأتي هذا الاتفاق في أعقاب بدء العلاقات بين الإمارات وإسرائيل، واتفاقهما على تدشين أنشطة متبادلة

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر شراكة إماراتية إسرائيلية لتأسيس خط ملاحي يربط دبي بإيلات الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2020/09/16 الساعة 01:27 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اندبندنت عربية - الاخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت الإمارات ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..