قوة مدعومة إماراتيا بعدن تعتقل داعية انتقد التطبيع

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن قوة مدعومة إماراتيا بعدن تعتقل داعية انتقد التطبيع عبر صحافة نت الإمارات والان إلى التفاصيل :

اعتقلت قوات يمنية مدعومة إماراتيا، الداعية ياسر العزاني، بعد انتقاده اتفاق التطبيع بين أبو ظبي والاحتلال الإسرائيلي والذي وقع رسميا ،الثلاثاء، في واشنطن.

 

وقالت مصادر لوكالة الأناضول، إن قوة تابعة للمجلس الانتقالي اليمني المدعوم من الإمارات اعتقلت داعية سلفيا في محافظة عدن جنوبي البلاد، على خلفية انتقاده للتطبيع .

وقال المصدران، اللذان رفضا كشف اسميهما لأسباب أمنية، إن قوة من ألوية الدعم والإسناد التابعة للمجلس الانتقالي اعتقلت، الجمعة، الداعية ياسر العزاني، حينما كان يتنزه في أحد السواحل غرب محافظة عدن.

وأوضحا أن هذه القوة اقتادت العزاني إلى مقر تابع لها في مدينة البريقا غربي عدن، ولا أحد يعلم شيئا عن مصيره حتى اللحظة.

 

اقرأ أيضا : مسؤول يمني يدعو لمقاومة "احتلال" الإمارات لسقطرى وطردها

 

كما أكد عادل الحسني، القيادي السابق في "المقاومة الجنوبية" (مجموعة مسلحة موالية للحكومة)، الواقعة في تغريدة له في موقع تويتر.

من جانبه، قال الحسني، في تغريدته، إن القوة التابعة للمجلس الانتقالي اعتقلت الداعية العزاني "على خلفية خطبة ألقاها (الجمعة الماضية)، وتؤكد على دعم فلسطين، وتنتقد التطبيع مع إسرائيل"، بعد إقدام الإمارات على هذه الخطوة، ولم يصدر أي تعليق رسمي من المجلس الانتقالي حول حادثة الاعتقال حتى صباح الأربعاء.

 

 

— عادل الحسني (@Adelalhasanii) September 15, 2020

 

وفي 14 آب/ أغسطس المنصرم، أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي تأييده اتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل، عبر تغريدة لنائب رئيسه هاني بن بريك، اعتبر فيها الاتفاق "قرارا شجاعا من قائد حكيم".

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر قوة مدعومة إماراتيا بعدن تعتقل داعية انتقد التطبيع الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2020/09/16 الساعة 01:18 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي21 - سياسة عربية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت الإمارات ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..