ارتفاع احتياطي العملات الأجنبية للأردن 10% في 8 أشهر

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن ارتفاع احتياطي العملات الأجنبية للأردن 10% في 8 أشهر عبر صحافة نت الإمارات والان إلى التفاصيل :

أظهرت أرقام للبنك المركزي الأردني اليوم الأربعاء، ارتفاع احتياطي العملات الأجنبية في أول 8 أشهر من العام الحالي 10% مقارنة مع مستواها في نهاية العام 2019. وبلغت قيمة الاحتياطي من العملات الأجنبية للمملكة في نهاية أغسطس آب نحو 13.39 مليار دولار مقارنة مع نحو 12.17 مليار دولار في نهاية 2019.

وقال البنك في نشرته الشهرية على الموقع الإلكتروني، إن سبب الارتفاع في احتياطي العملات يعود إلى إصدار الأردن لسندات دولية في يوليو (تموز) الماضي بقيمة 1.75 مليار دولار.

وبدأ الاحتياطي الأجنبي في الأردن بالتأثر سلباً منذ بداية العام 2016 بعد تباطؤ النمو في حوالات المغتربين والدخل السياحي والاستثمار الأجنبي وهي العوامل المغذية لاحتياطي العملة الأجنبية في المملكة. 

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر ارتفاع احتياطي العملات الأجنبية للأردن 10% في 8 أشهر الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2020/09/16 الساعة 11:49 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع 24 - مال واعمال وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت الإمارات ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..