الإمارات تقدم مساعدات إنسانية عاجلة للمتأثرين بزلزال إندونيسيا

الإمارات تقدم مساعدات إنسانية عاجلة للمتأثرين بزلزال إندونيسيا

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن الإمارات تقدم مساعدات إنسانية عاجلة للمتأثرين بزلزال إندونيسيا عبر صحافة نت الإمارات والان إلى التفاصيل :

 

 

قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة مساعدات إنسانية عاجلة للمتأثرين بالزلزال الذي ضرب جزيرة سولاويزي مؤخرا في إندونيسيا.

وتأتي هذه المبادرة في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الاحمر الاماراتي لدعم المتضررين وتقديم الإغاثة العاجلة لهم.

وباشرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تنفيذ توجيهات القيادة الحكيمة حيث أعدت برنامجا إغاثيا طموحاً تقدم خلاله كميات كبيرة من مستلزمات الإيواء والمواد الغذائية والصحية والاحتياجات الضرورية الأخرى، ويستفيد منه آلاف المتضررين في المناطق الأكثر تأثرا بتداعيات الكارثة.

وأكملت الهيئة ترتيباتها الميدانية وإجراءاتها التنسيقية مع سفارة الدولة في جاكرتا، والجهات الاندونيسية المختصة، لتوفير المساعدات بالسرعة التي تواكب حجم الكارثة، وتفي باحتياجات المتأثرين وتساهم في تحسين ظروفهم وتخفيف معاناتهم.

ووصل إلى إندونيسيا، وفد الهيئة للإشراف على العمليات الإغاثية وإيصال الاحتياجات الإنسانية للمتضررين في مختلف مناطق الجزيرة المنكوبة.

وأكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي، الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي..إن القيادة الرشيدة تحرص دائما على تعزيز دور الامارات الإنساني والتنموي إقليميا وعالميا، وتقديم المساعدات للمحتاجين والمتضررين من الكوارث المختلفة.

وقال إن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بقيادة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان تقف دائما على أهبة الاستعداد للتدخل السريع في مثل هذه الازمات والكوارث الطارئة مشيرا الى أن توجيهات سموه المستمرة بتعزيز قدرات الهيئة في مجالات الاغاثة والاستجابة الطارئة أهلت الهيئة لتتبوأ مراكز متقدمة بين الجمعيات والمنظمات المانحة للمساعدات الإنسانية والتنموية.

وأضاف ” ان هذا التحرك السريع من الإمارات وقيادتها الرشيدة تجاه المتأثرين من الزلزال في اندونيسيا، يجسد دور الدولة الحيوي والمؤثر في تعزيز مجالات الاستجابة تجاه القضايا الإنسانية التي تؤرق المجتمعات البشرية حول العالم، ويضعها في مقدمة الدول التي تسخر إمكاناتها لتخفيف الأضرار الناجمة عن الكوارث، وذلك عبر تدخلها السريع والقوي لصالح المتأثرين من منط

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر الإمارات تقدم مساعدات إنسانية عاجلة للمتأثرين بزلزال إندونيسيا الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/01/27 الساعة 03:30 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الوطن - الإمارات وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

( صحافة نت الإمارات ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..