الإمارات تتصدر العديد من المؤشرات العالمية الخاصة بالتعامل مع جائحة “كوفيد19”

الإمارات تتصدر العديد من المؤشرات العالمية الخاصة بالتعامل مع جائحة “كوفيد19”

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن الإمارات تتصدر العديد من المؤشرات العالمية الخاصة بالتعامل مع جائحة “كوفيد19” عبر صحافة نت الإمارات والان إلى التفاصيل :

 

أكد الدكتور سيف الظاهري المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث أن دولة الإمارات تتصدر دول العالم وتأتي في المركز الأول في العديد من المؤشرات الخاصة بالتعامل مع جائحة “كوفيد19”.

وقال إن تجربة دولة الإمارات في إدارة جائحة “كوفيد19” تعد من أهم التجارب العالمية مؤكداً أن أهم ما يميز إدارة دولة الإمارات لأزمة جائحة كورونا أنها تتسم بالتوازن بين الحفاظ على سلامة أفراد المجتمع وبين عودة الحياة الطبيعية واستئناف الأنشطة الاقتصادية وتسريع عملية الإنتاج في مختلف القطاعات الحيوية.

جاء ذلك خلال الإحاطة الإعلامية الدورية لحكومة الإمارات والتي تطرقت إلى آخر المستجدات بشأن فيروس كورونا المستجد “كوفيد19” وجهود الدولة في العودة التدريجية للحياة الطبيعية وآخر المعلومات المتعلقة باللقاحات المعتمدة في الدولة.

وأشار الدكتور سيف الظاهري إلى تصدر دولة الإمارات دول العالم في العديد من المؤشرات الخاصة بالتعامل مع هذه الجائحة سواء لجهودها الفاعلة في التصدي لها من خلال الإجراءات الاحترازية والوقائية و توفير اللقاح بالمجان لجميع أفراد المجتمع أو لنجاحها في تخفيف تداعيات هذه الجائحة، وتخطي آثارها الصحية والاقتصادية والاجتماعية، أو نتيجة استعدادها المسبق لمرحلة التعافي من خلال حزمة من الإجراءات التي تضمن استمرار الحياة الطبيعية والنشاط الاقتصادي.

ولفت إلى أن دولة الإمارات احتلت المرتبة الثانية عالميا في توزيع الجرعات اليومية خلال الأسبوع الماضي حيث بلغ المعدل لسبعة أيام الماضية 6.06 جرعة لكل 100 شخص يوميا كما حققت المرتبة الثانية عالميا في مجموع جرعات اللقاح الموزعة لكل 100 شخص إضافة إلى ذلك تعتبر الدولة الخامسة عالميا في توفر جرعات لقاح “كوفيد19” بعد الولايات المتحدة، الصين، المملكة المتحدة وإسرائيل.

وأوضح أن دولة الإمارات نجحت في أن تكون أول دولة على مستوى العالم يتخطى فيها عدد الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا المستجد عدد السكان الفعليين، حيث وصلنا خلال الفترة الحالية إلى أكثر من 24 مليون فحص منذ بدء الجائحة.

وأشار الدكتور سيف الظاهري إلى أن حكومة دولة الإمارات بادرت باتخاذ العديد من الإجراءات الضرورية لاحتواء فيروس “كوفيد19″، ووضعت قائمة بالسلوكيات والأفعال الت

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر الإمارات تتصدر العديد من المؤشرات العالمية الخاصة بالتعامل مع جائحة “كوفيد19” الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/01/27 الساعة 03:15 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الوطن - الإمارات وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

( صحافة نت الإمارات ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..