طبيب يوضح أسباب احمرار جفن العين عند الرضع وكيفية علاجه

طبيب يوضح أسباب احمرار جفن العين عند الرضع وكيفية علاجه

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن طبيب يوضح أسباب احمرار جفن العين عند الرضع وكيفية علاجه عبر صحافة نت الإمارات والان إلى التفاصيل :

متابعة-رنا يوسف

كثيراً ما يتعرض الطفل لالتهابات مختلفة في كافة أنحاء جسمه نظراً لضعف مناعته وتختلف أسبابها وطرق علاجها.

وفيما يخص احمرار العيون عند الرضع  فهو يدل على وجود التهاب في جفن العين. ويترافق هذا الالتهاب بتورم وحكة وألم شديد. ويحدث  عندما يتجمع السائل في الأنسجة حول العينين بسبب عدوى فيروسية أو بكتيرية. وبالتأكيد ينصح بعرض الطفل على طبيب مختص ولكن قد تضطرين إلى القيام ببعض الإسعافات الأولية في المنزل تعرفي عليها وعلى أسباب  هذه المشكلة في السطور التالية وفقاً لما نقل سيدتي نت عن الدكتور مختار فتحي أخصائي الأطفال:

أسباب احمرار جفن العين عند الأطفال الرضع

يوضح الطبيب أن عدوى العين عادة ما تحدث بسبب فيروس عندما يصاب الطفل بنزلة برد ،وعندما تصبح جفون طفلك شديدة الاحمرار أو منتفخة، أو إذا ظهر عليها عدم وضوح الرؤية أو ألم في العين ،من المستحسن أن يزور طفلك أخصائي العيون لأول مرة قبل ستة أشهر من العمر، ثم في سن الثالثة، وكل عامين مرة واحدة في المدرسة.

تشمل حالات العين الأخرى التي قد تؤثر على طفلك عدم تناسق العينين والعينين المتقاطعتين والدموع.

أهم الأسباب التي تعرض العين إلى الاحمرار:

1. الحساسية من الغبار أو الدخان أو بعض الأطعمة فعادة اول ما يبدأ الطفل فعله هو الحكة والشكوى من حرقة شديده في العين.

2. الالتهاب البكتيري: من مسبباته الصابون بشكل خاص و عند ملامسة العين لمواد كيماوية.

3. الالتهاب الفيروسي : ويكون مصاحب لنزلات البرد.

هناك العديد من حالات العين التي يمكن أن تؤثر على طفلك. الأكثر شيوعًا، قد يصاب طفلك بعدوى في العين إذا كان مصابًا بنزلة برد. قد يعاني طفلك أيضًا من مشاكل في الرؤية، وعينين غير متناسقتين، وعينين متقاطعتين أو دامعتين.

عيون دامعة

يطور الأطفال القدرة على إنتاج الدموع عندما يبكون في نهاية الشهر الأول. في هذا الوقت تقريبًا، يُصاب بعض الأطفال بانسداد القناة الدمعية، وهو انسداد في المسار الذي ينقل الدموع من العين إلى الأنف. قد تبدو العين دامعة باستمرار، مع تساقط الدموع في بعض الأحيان، حتى عندما لا يبكي المولود الجديد. عادة لا تكون العين حمراء والجفن غير منتفخ. عادةً ما يتم التخلص من القنوات الدمعية المسدودة بحلول نهاية العام الأول، ولكن قد يوصي طبيبك بمساعدتهم

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر طبيب يوضح أسباب احمرار جفن العين عند الرضع وكيفية علاجه الذي نشر بتاريخ : الأحد 2021/01/24 الساعة 03:35 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

( صحافة نت الإمارات ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..