أطعمة مفيدة لصحة العين.. تعرف عليها

أطعمة مفيدة لصحة العين.. تعرف عليها

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن أطعمة مفيدة لصحة العين.. تعرف عليها عبر صحافة نت الإمارات والان إلى التفاصيل :

قالت الجمعية الألمانية للتغذية إن العديد من الخضروات والفواكه. تحتوي على مواد تساهم بشكل فعال في الحفاظ على قوة الإبصار.

وأوضحت الجمعية أن الجزر والسبانخ والطماطم والبروكلي والمانجو تحتوي على مادة “البيتا كاروتين”. والتي يحولها الجسم إلى فيتامين “أ”.

وتتمثل فائدة فيتامين “أ” في حماية شبكية العين وعدسة العين.

وهذه الوظيفة تقوم بها أيضاً كل من مواد “الكاروتنويدات” و”اللوتين” و”الزيازانثين”. والتي تحتوي عليها الذرة والخضروات ذات الأوراق الخضراء. كما أن هذه المواد من شأنها تقليل فرص الإصابة بضمور الشبكية والمياه البيضاء “الكتاراكت”.

وينبغي أيضاً تناول الأطعمة، التي تحتوي على فيتامين “ج” وفيتامين “هـ”. نظراً لتأثيرهما المضاد للأكسدة، ولأنهما يعملان على حماية خلايا الشبكية من أضرار ضوء الشمس.

تجدر الإشارة إلى أن فيتامين “ج” يتوافر في الموالح. بينما يتوافر فيتامين “هـ” في الزيوت النباتية والبندق والحبوب.

شاهد المقال أطعمة مفيدة لصحة العين.. تعرف عليها على الإمارات نيوز.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر أطعمة مفيدة لصحة العين.. تعرف عليها الذي نشر بتاريخ : الخميس 2021/01/14 الساعة 01:35 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت الإمارات ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..