دومينيك بارتش لـ« البيان»: الإمارات شريك حيوي في دعم اللاجئين

دومينيك بارتش لـ« البيان»: الإمارات شريك حيوي في دعم اللاجئين

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن دومينيك بارتش لـ« البيان»: الإمارات شريك حيوي في دعم اللاجئين عبر صحافة نت الإمارات والان إلى التفاصيل :

وجه ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن دومينيك بارتش رسالة إلى الإمارات، ثمن من خلالها الجهود، التي يقدمها الهلال الأحمر الإماراتي في دعم اللاجئين السوريين قائلاً: «سنحت لي الفرصة قبل فترة زيارة المخيم الإماراتي- الأردني للاجئين السوريين مريجيب الفهود، وقد أُبهرت بالمستوى العالي من قبلهم في تقديم الخدمات للاجئين السوريين، نحن ممتنين للإمارات وللهلال الأحمر الإماراتي، فالإمارات تعد شريكاً حيوياً وأساسياً للمملكة الأردنية الهاشمية، وأيضاً للمفوضية ونأمل بأن الشراكة تتوسع في البرامج الأخرى».

وأكد بارتش خلال مقابلة صحافية أجراها مع «البيان» أن المفوضية ستكمل عامها الـ30 من العمل في الأردن، وهذا يقودنا إلى النظر إلى الخلف والنظر إلى المنجزات، التي حققناها وعكس النجاحات إلى الأمام حتى نستطيع تطوير أنفسنا، خلال 30 عاماً شعرنا أن هنالك انتقالاً وتغيراً في استجابة اللاجئين في بعض المدن الحضرية، حيث أصبحوا معتمدين على أنفسهم بشكل أكبر، وهذا أمر جيد، ما يجعلهم في غنى عن المساعدات المقدمة من قبلنا.

عقول منفتحة

وقال: «تعاملنا أيضاً خلال هذه السنوات مع حكومات تتميز بأنها تتمتع بعقول منفتحة، استطاعت استيعاب حالة اللاجئين وأهمية دخولهم وحصولهم على الحماية، ما يجعلنا نعمل وندعم الحكومة ذاتها، التحولات التي رافقت هذا الطريق عديدة والتحديات ما زالت راهنة يجب مواصلة العمل من أجل مواجهتها لتحسين حياة اللاجئين».

وتابع دومينيك بارتش قائلاً: «من التحديات المهمة التي تواجهنا أن المخيمات السورية عندما تم إنشاؤها كانت لحالة طارئة إنسانية استجابة للظرف، وكثير من الدول المانحة، التي منحت الأموال اللازمة حتى نضع ما هو مناسب من الخيم والكارفانات لاستمرار الحياة لفترة محددة، واليوم في الحقيقة لم نعد في تلك الحالة الطارئة، وعندما نطالب المانحين بإعادة صيانة تلك المخيمات فهو أمر مستغرب! أي لماذا تصرف هذه الأموال على صيانة هذه الكارفانات المؤقتة، وبالذات لأنها بعد فترة من الزمن سوف تنهار وتصبح غير صالحة للسكن، يجب التنبه لهذه النقطة الحساسة وإيجاد حلول مثلى حتى تستمر حياتهم بشكل أفضل».

قروض مالية

وبالنسبة لتحد الفقر بين اللاجئين، وخصوصاً أن التقديرات تشير إلى أن هنالك أكثر من 500 ألف شخص يعيشون تحت خط الفقر، وبأقل من 3 دولارات في

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر دومينيك بارتش لـ« البيان»: الإمارات شريك حيوي في دعم اللاجئين الذي نشر بتاريخ : الخميس 2021/01/14 الساعة 12:10 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة البيان - عالم واحد وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت الإمارات ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..